ضريبة بـ30 دولارًا على مغادرة تايلاند جوًا.. تُحصّل عند شراء التذكرة

تابع تركيا عاجل على أخبار Google — اضغط هنا للمتابعة
8 أكتوبر 2026 - 21:32آخر تحديث: 8 أكتوبر 2026 - 21:32بقلم: liya

تدرس دائرة الضرائب التايلاندية فرض ضريبة بقيمة 1000 بات، أي نحو 30 دولارًا، على كل مسافر يغادر البلاد جوًا، من دون تمييز بين المواطنين والأجانب، ومن بينهم المواطنون الأتراك الذين يدخلون تايلاند من دون تأشيرة.

وينص المشروع على تحصيل المبلغ عن كل مغادرة بالطائرة، مع إتاحة تعديل قيمة الضريبة مستقبلًا، على ألا تتجاوز 5000 بات في المغادرة الواحدة.

التحصيل عند شراء التذكرة

وبدلًا من تحصيل الضريبة بشكل منفصل في المطار، يُقترح استيفاؤها عند شراء تذكرة الطيران، عبر شركات الطيران أو وكالات بيع التذاكر.

ولا يُتوقع أن تشمل الضريبة جميع المسافرين؛ إذ ينص المشروع على إعفاء الأطفال دون سن عامين، وبعض ركاب الترانزيت، ورؤساء الدول الأجنبية، والضيوف الحكوميين الرسميين، والمسافرين على متن طائرات حكومية.

كما يُتوقع إعفاء فئات معينة من أفراد أطقم الطائرات والعاملين في قطاع النقل من دفع الضريبة.، لا تزال هذه الإعفاءات مقترحة ضمن المشروع، ولم تدخل حيز التطبيق بعد.

المشروع قيد التشاور

لا يزال التنظيم المقترح في مرحلة المشروع، وقد طُرح على الرأي العام لإبداء الملاحظات حتى 29 أكتوبر.

وفي حال إقراره، تدخل الضريبة حيز التنفيذ بعد مرور 180 يومًا على نشر القانون في الجريدة الرسمية التايلاندية «راتشاكيتشانوبكسا».

كما ينص المقترح على عدم تحصيل الضريبة من المسافرين الذين اشتروا تذاكرهم قبل بدء سريان التنظيم، حتى لو كان موعد رحلاتهم بعد ذلك التاريخ.

المصدر: Sözcü

كلمات مفتاحية:الضرائبتايلاند
شارك:

أحدث المقالات

عاجل | تحقيق التمويل في إسطنبول: النيابة تطلب إفادات 3 صحفيين وتصدر قرار توقيف بحق اثنين كتلة ذهبية ضخمة تزن أكثر من 9 كيلوغرامات تُباع بـ750 ألف دولار AMD توسّع FSR 4 إلى الأجهزة المحمولة قبل نهاية العام، لكن دعم Steam Deck لم يُحسم بعد أسعار الذهب في تركيا اليوم.. ارتفاع جديد مع ختام تداولات بورصة إسطنبول